قال عضو إدارة جمعية حفظ النعمة، مناف العاني، إن الجمعية تعتزم رفع سقف الوجبات التي تقدمها للمحتاجين من 60 ألف وجبة خلال العام الماضي 2016 إلى 100 ألف وجبة خلال العام 2017. وتوقع العاني – في تصريحات للصحافيين على هامش الأمسية الرمضانية لشركة VIVA البحرين – أن يصل عدد الوجبات المقدمة في شهر رمضان الفضيل إلى نحو 8000 وجبة، موضحًا «تقوم فكرة ومبادرة جمعية حفظ النعمة على جمع الأطعمة والمأكولات التي لم تستخدم من الفنادق والمطاعم والسوبرماركت، والقيام بتوزيعها على وجبات غذائية متكاملة العناصر، من ثم توزيعها على المحتاجين». ولفت «أن هناك تفاعلاً ورعاية من قبل شركة فيفا البحرين للاتصالات لدعم المشروع لما له من أهمية مجتمعية، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الفنادق والمطاعم والمحلات الكبيرة في المملكة».

وبدأ العمل بهذه الفكرة منذ سنتين ونصف، ويقوم مجلس إدارة الجمعية في الوقت الراهن بتأسيس وقف للجمعية يدر عليها المال لتستمر في عطائها من خلال توظيف أشخاص متخصصين للقيام بمهام جمع وحفظ وتوزيع الطعام.

ولفت العاني «تعمل الجمعية على العمل على خلق جيل واع بأهمية النعمة ونشر ثقافة حفظ النعمة،

وخلق فرص عمل جديدة أمام هذا الجيل الطموح وتأهيلها للاعتماد على أنفسهم، وتشجيع والعمل على تحفيز كافة فئات المجتمع على العمل التطوعي من خلال توزيع فائض الطعام وإيصاله للمستفيدين منه بأفضل المعايير».

وأوضح أن الجمعية تسعى للارتقاء بالعمل الخيري وتقديمه بصورة احترافية، والتعاون والتواصل مع الجمعيات والجهات ذات العلاقة بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة.

المصدر: الأيام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.