كشف الرئيس التنفيذي لجمعية حفظ النعمة أحمد الكويتي، عن أن عدد المستفيدين من حملة التبرعات بالوجبات الغذائية والسلال الغذائية تجاوز 4 آلاف فرد من المجتمع البحريني، من ضمنهم الأسر المستفيدة والتي يفوق عددها 165 أسرة يتم دعمها يومياً بالوجبات الغذائية، والسلال الغذائية في حال توفرها.

ولفت لـ”الوطن”، إلى أن عدد الأسر المستفيدة من الدعم بشكل متقطع يصل إلى 500 أسرة، بينما تجاوز عدد المستفيدين من العمالة الوافدة 2000 فرد .

وفيما يتعلق بالمشاريع الجديدة قال: إن “الجمعية قامت بتفعيل 4 من المشاريع لتغطية حاجات الأسر المستفيدة من دعم الجمعية من حيث الأمن الغذائي”.

وتم إطلاق وجبات الخير وهي جمع التبرعات لشراء الوجبات اليومية للأسر المستفيدة من الدعم، ومشروع سلال الخير، لتغطية احتياجات الأسر المستفيدة من الدعم بالمواد الغذائية الجافة، بالإضافة لمشروع بطاقة حفظ النعمة الائتمانية، الذي يعد في طور الإعداد، وهو عبارة عن بطاقة ائتمانية تعطى للأسر المستفيدة بقيمة 50 ديناراً شهرياً تمكنهم من تلبية حاجاتهم من المواد الغذائية.


وبين أن كل هذه المشاريع، تهدف لاستقطاب التبرعات والتوجه لشراء الوجبات مع الأخذ بعين الاعتبار الاستمرار في هدف الجمعية وهو جمع فائض الطعام الصالح للأكل وإعادة توجيهه لدعم الأسر للحد من هدر الطعام، مشيراً إلى السعي لجمع التبرعات إلكترونياً عبر تطبيق الهواتف النقالة.

وأشار الكويتي إلى أن الجمعية تسعى إلى إنشاء مقر عمليات للجمعية بحيث يكون كفيل بتخزين المواد الغذائية وإعادة توجيه توزيعها، وأن يكون هذا المقر بمثابة القلب النابض للجمعية من حيث العمليات اللوجستية، وإشراك المتطوعين، والسعي لتوظيف الكوادر البحريني، داعياً المجتمع البحريني أفراداً ومؤسسات إلى دعم الجمعية لضمان استمرارية عطائها للمجتمع.

المصدر جريدة الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.